أزيد من ألفين وثلاثمائة مترشح يجتازون امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو 2024 بجهة الداخلة – وادي الذهب

UMP6

الداخلة بريس:

بلغ عدد المترشحين لاجتياز الدورة العادية لامتحانات السنة الثانية بكالوريا برسم يونيو 2024، على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب، ما مجموعه 2351 مترشحا.

وأوضحت أن عدد المترشحين لاجتياز امتحانات السنة الثانية بكالوريا المتمدرسين بالسلك العمومي بلغ 1481 مترشحا، وعدد المتمدرسين بالسلك الخصوصي (233)، في حين بلغ عدد المترشحين الأحرار 637 مترشحا، بينهم 305 من الإناث.

UMP6

وأكدت المعطيات أنه سيتم إجراء الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (جميع الشعب)وبالنسبة ، أيام 10 و11 و12 و13 يونيو الجاري، في حين ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 08 و09 و10 و11 يوليوز المقبل.

وأشار المصدر إلى أنه تم تخصيص 10 مراكز للامتحان، تتوزع على 09 مراكز بالمديرية الإقليمية لوادي الذهب، منها مركز بالسجن المحلي بالداخلة حيث سيجتاز 18 مترشحا امتحانات نيل شهادة البكالوريا، في حين تم تخصيص مركز واحد للامتحان بالمديرية الإقليمية لأوسرد.

وأكدت الأكاديمية أنه، من أجل ضمان تكافؤ الفرص بين المترشحات والمترشحين، فقد تمت تعبئة الموارد البشرية الكافية من أجل تدبير هذه المحطة من رؤساء المراكز وأطقم الكتابة والملاحظين ومراقبي الجودة والمداومين والمكلفين بالحراسة ولجن إقليمية لزجر الغش حرصا على توفير الظروف الملائمة لاجتياز هذه الامتحانات بنزاهة وشفافية.

كما أهابت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجميع المترشحات والمترشحين التقيد بالقواعد والضوابط الواردة في قانون زجر الغش خلال الامتحانات، متمنية لهم كامل التوفيق والنجاح.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد