أوسرد.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 28 مشروعا برسم سنة 2023

UMP6

الداخلة بريس:

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأوسرد، بالإجماع، بمقر ملحقة الإقليم بالداخلة، على 28 مشروعا سوسيو-اقتصاديا برسم سنة 2023، بهدف تحسين الإدماج الاقتصادي للشباب، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وهكذا، صادق أعضاء اللجنة، خلال هذا الاجتماع الذي  انعقد أول أمس الخميس، برئاسة عامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري، بحضور رئيس المجلس الإقليمي، الشيخ بنان، على مساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 1.78 مليون درهم برسم سنة 2023، لفائدة الشباب حاملي المشاريع.

وتندرج المشاريع الـ 28 التي تم اختيارها من أصل 175 مشروعا في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، لاسيما المحور المتعلق بريادة الأعمال.

UMP6

وتتوزع هذه المشاريع، التي تستفيد منها نسبة 49.49 في المئة من النساء المقاولات على عدة قطاعات، منها 56 في المئة من المشاريع المخصصة للصناعة التقليدية، و30 في المئة من المشاريع المتعلقة بالخدمات.

وسيستفيد حاملو المشاريع من برنامج تكويني يتمحور، على الخصوص، حول “المهارات الناعمة”، و”مهارات إدارة الأعمال”، و”المهارات الفنية والبحث والتطوير والابتكار”، و”مهارات التسويق والتجارة”، و”مهارات الشراء والخدمات اللوجستية”، و”مهارات المحاسبة والمالية”.

من جهة أخرى، صادق أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأوسرد على اتفاقية شراكة مع مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة والوكالة الوطنية للنهوض بالتشغيل والكفاءات، من أجل الاستجابة لاحتياجات حاملي المشاريع من حيث التمويل والتكوين والمواكبة.

لقد ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في مرحلتها الثالثة، بشكل كبير في تعزيز الإدماج الاقتصادي للشباب على مستوى إقليم أوسرد وتنمية روح المبادرة لديهم، فضلا عن اعتماد جيل جديد من المبادرات المدرة للدخل وفرص الشغل.

 

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد