أوسرد: حوالي 400 مستفيد من قافلة طبية مغربية أمريكية متعددة التخصصات

UMP6

الداخلة بريس:

استفاد حوالي 400 شخص، ينحدرون من الجماعة القروية بئر كندوز والمركز الحدودي الكركرات (إقليم أوسرد)، يومي 27 و 28 يوليوز الجاري، من قافلة طبية مغربية – أمريكية متعددة التخصصات.

ويروم هذا العمل الإنساني والتضامني، المنظم بمبادرة من جمعية متطوعي المغرب وسفارة المغرب بواشنطن ومؤسسة الجنوب، بتعاون مع مؤسسة “بول تشيستر” واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأوسرد والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، تقريب الخدمات الطبية من الفئات الاجتماعية في وضعية هشاشة بالوسط القروي.

وتشمل هذه البعثة الإنسانية، التي عبأت طاقم عمل يتكون من 34 طبيبا أمريكيا ومغربيا، بالإضافة إلى ممرضين متعددي التخصصات وإداريين وتقنيين، مجموعة من الخدمات التي تهم الرعاية الصحية في مجالات الطب العام والمتخصص، لاسيما طب النساء والتوليد، وطب العيون، فضلا عن العلاجات الخاصة بالأسنان.

وبالإضافة إلى الفحوصات الطبية، تم في إطار هذه المبادرة، توزيع الأدوية مجانا على المرضى، مباشرة بعد استشارة الطبيب المعالج.

UMP6

وأكد رئيس مؤسسة “بول تشيستر”، مايكل يونغبلوت، في تصريح للصحافة، أن هذه الحملة الطبية جرت في ظروف جيدة، مشيدا بجميع أفراد الفريق الطبي والسلطات المحلية على جهودهم والتزامهم بإنجاح الحملة.

من جانبه، أشار المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بأوسرد، الحبيب بعزيز، إلى أن هذه العملية، المنظمة تخليدا للذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش، تهدف إلى تقديم خدمات طبية عن قرب لفائدة ساكنة الإقليم، بهدف تخفيف العبء عن المراكز الصحية.

يشار إلى أن برنامج هذه القافلة يتضمن إجراء حوالي 120 عملية جراحية، خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 30 يوليوز الجاري بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة، تهم، على الخصوص، طب الأطفال وطب النساء والتوليد وأمراض الأنف والأذن والحنجرة.

 

 

 

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد