إقليم أوسرد.. حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1445هـ

إقليم أوسرد.. حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1445هـ

UMP6

الداخلة بريس:

UMP6

جرى، الخميس، بمقر ملحقة عمالة إقليم أوسرد بالداخلة، تنظيم حفل لتوديع حجاج الإقليم المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1445 هجرية.
وفي كلمة بهذه المناسبة، حث عامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري، الحجاج الميامين على التحلي بحسن التعاون والانسجام مع البعثات الإدارية والطبية والعلمية التي تتولى رعاية شؤونهم، داعيا إياهم إلى العمل بنصائحها والاسترشاد بتوجيهاتها وتقدير جهودها، ليتمكنوا من أداء هذا الركن العظيم على أفضل حال.
كما دعا الجوهري حجاج الإقليم إلى التحلي بالانضباط والتنظيم مع التقيد بالترتيبات التنظيمية التي تسهر على وضعها وتطبيقها سلطات المملكة العربية السعودية خدمة لضيوف الرحمان، ليكونوا خير سفراء لبلدهم في تلك الأراضي المقدسة.
من جهته، قال المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية بالداخلة – وادي الذهب، عبد القادر العليوي، إن هذا الحفل يشكل مناسبة لتوديع هذه الفئة المباركة من ضيوف الرحمان، المكونة من 15 حاجا وحاجة يمثلون إقليم أوسرد.
وأكد أن هذه الفئة من الحجاج التي اصطفاها الله لأداء هذه الفريضة المقدسة، استفادت من دورة تكوينية أعدتها المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية، بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي لأوسرد، من أجل تزويد هؤلاء الحجاج بمجموعة من النصائح في مجال الدين والسلوك والصحة.
ثر ذلك، قدم المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الحبيب باعزيز، مجموعة من النصائح الطبية لفائدة هذه الفئة من الحجاج، أكد من خلالها على ضرورة احترام الإرشادات والتوجيهات الصحية المعمول بها، والتي ستساعدهم على أداء مناسك الحج في أفضل شروط الصحة والسلامة.
كما حث باعزيز الحجاج الميامين على اتباع نصائح الأطباء التابعين للبعثة الصحية بالديار المقدسة، واستشارتهم بخصوص كل مضاعفات محتملة، مع ضرورة التوفر على دفترهم الصحي طيلة فترة أداء المناسك، لاسيما أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة.
وفي ختام هذا الحفل، الذي حضره رئيس المجلس العلمي المحلي لأوسرد، محمد الجيلاني، ونائب رئيس المجلس الإقليمي وعدد من رجال السلطة المحلية، تم تسليم الوثائق الخاصة بالحج على الحجاج المقبلين على أداء المناسك .

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد