الإنتاج السنوي للصيد البحري في المغرب يصل إلى 1.6 مليون طن

UMP6

الداخلة بريس:

ناقش رئيس منتدى التنمية للأطر والخبراء، إدريس صقلي عدوي، أهمية قطاع الصيد البحري كمحرك أساسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب، في كلمته خلال لقاء دراسي مشترك بمجلس النواب.

وأكد صقلي أن قطاع الصيد البحري يلعب دورًا حيويًا في الناتج الداخلي الخام للمملكة، كمصدر رزق لأكثر من 3 ملايين شخص، ويسهم بشكل كبير في الصادرات، خاصة الغذائية والزراعية، مضيفا أن المساحة المائية للمغرب تفوق المساحة الأرضية، مما يبرز أهمية القطاع في تعزيز الأمن الغذائي الوطني ودوره كمصدر استراتيجي للأمن الغذائي العالمي.

UMP6

من جهته، أكد عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، على أهمية الصيد البحري كقطاع حيوي يحتاج إلى إصلاحات جذرية لتعزيز دوره في التنمية الوطنية.

وأشار بوانو إلى أن القطاع يمثل مكانة كبيرة في استراتيجيات التنمية للدول الساحلية، مؤكدا أنه كان سابقًا مصدر فخر وأحد الركائز الأساسية للاقتصاد المغربي.

وختم بووانو بدعوة لإجراء تقييم شامل لوضع القطاع، مؤكدًا أن هذا اللقاء يأتي بهدف الوصول إلى توصيات فعالة لتحسين وتطوير القطاع بما يخدم مصلحة العام ويحقق التنمية المستدامة.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد