الحكومة الموريتانية تخصص نحو 58 مليون دولار لدعم 240 ألف شخص معرضون لانعدام الأمن الغذائي

UMP6

الداخلة بريس:تبهف-ق

تعمل الحكومة الموريتانية على تعبئة نحو 58 مليون دولار لدعم الفئات الهشة ومربي الماشية خلال العام الجاري، وذلك وفق وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، عبد السلام ولد محمد صالح.

ووفق بلاغ للوزارة الموريتانية، فإن الوزير أوضح خلال لقاء خصص لتعبئة هذا التمويل، أن تقدير هذا المبلغ ناتج عن تقييم احتياجات الإطار المتناسق لشهر نونبر 2023، و تقديرات وزارة الثروة الحيوانية.

UMP6

وأوضح أن هذه التقديرات تشير إلى أن 240 ألف شخص معرضون لانعدام الأمن الغذائي الحاد سيستفيدون خلال موسم الصيف من تحويلات نقدية، هذا بالإضافة إلى حاجة مليون و200 شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد لمساعدات غذائية حتى لا يقعوا ضحية لمزيد من الهشاشة الغذائية، إضافة إلى الاحتياجات الضرورية لحماية الثروة الحيوانية خلال هذه السنة.

وسيتم، استعجالا، وفق ذات المصدر، استهداف 58 ألف طفل و خمسة آلاف من النساء الحوامل والمرضعات اللائي يعانين من سوء التغذية، وتقديم الخدمات العلاجية لهم، وتقديم مساعدات لـ 128 ألف من الأطفال صغار السن والنساء الحوامل والمرضعات للوقاية من سوء التغذية، إضافة إلى تقديم الأعلاف لـ 20 في المائة من رؤوس المواشي من خلال توفير الأعلاف بأسعار مدعومة.

وخلص إلى أن تقييم حاجات المساعدة الضرورية لهذه الفئات فرضه سياق أمن غذائي صعب، نتيجة توزيع مجالي و ظرفي غير موات للأمطار خلال سنة 2023.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد