الداخلة: إطلاق عملية للتبرع بالدم لفائدة المتضررين من الزلزال

UMP6

الداخلة بريس:

تم إطلاق عملية للتبرع الدم، اليوم السبت بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، كمبادرة تضامنية لفائدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب، مساء أمس الجمعة، جهة مراكش – آسفي واستشعره سكان عدد من مدن المملكة.

وتهدف هذه المبادرة التضامنية والإنسانية، التي تنظمها المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بالداخلة – وادي الذهب بتعاون مع السلطات المحلية، إلى تعزيز مخزونات الدم وتشجيع المتبرعين المحتملين على التبرع بالدم وإنجاح هذه المبادرة الإنسانية.

UMP6

وهكذا، استجابت ساكنة الداخلة بشكل فوري لهذا النداء من أجل جمع أكبر عدد ممكن من أكياس الدم لإنقاذ الأرواح وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمستشفيات من هذه المادة الحيوية، خاصة لفائدة الجرحى ضحايا الزلزال.

يشار الى أن وزارة الداخلية أعلنت، في بلاغ لها، أن الحصيلة المؤقتة للفاجعة التي شهدتها المملكة ليلة أمس الجمعة، عرفت إلى حدود الساعة الواحدة من زوال اليوم، ارتفاعا في عدد الوفيات، حيث بلغت 1037 شخصا، و1204 جريحا، من بينهم 721 في حالة حرجة.

 

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد