الـ”كاف” يحسم الجدل ويحدد موعد الـ”كان” بالمغرب

UMP6

الداخلة بريس:

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء، الجدل بخصوص موعد تنظيم كأس أمم أفريقيا في نسختها المقبلة، التي سيحتضنها المغرب.

UMP6

وأعلن موسينغو أومبا، الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، في تصريحات نقلتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية، تأجيل نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة ستة أشهر لتنطلق في بداية عام 2026.

وقال موسينغو أومبا، “لقد قررنا تأجيل كأس أمم أفريقيا المقبلة، التي كان مقرراً إقامتها صيف 2025 في المغرب، ومن المقرر أن تُقام البطولة في بداية عام 2026، لتجنب التعارض مع بطولة كأس العالم للأندية الموسعة التي تضم 32 فريقا، والتي ستقام بالولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025”.

وأوضح الأمين العام للـ”كاف”، “يمكننا إقامة البطولة الكان مباشرة بعد كأس مونديال الأندية، هل هذا جيد لمصلحة اللاعبين الأفارقة، الذين لعبوا الموسم بأكمله، ثم يسافرون لأميركا للعب ثم يعودون على الفور للعب في بطولة بحجم الكان بعد ذلك؟ إن الأمر سيكون مرهقًا جدًّا للاعبين، ولن يستطيعوا تحمله، لذلك اتخذنا قرار التأجيل”.

 

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد