المغرب يشتري أنظمة صواريخ “هيمارس” الأمريكية

UMP6

الداخلة بريس:

أعطت وزارة الخارجية الأمريكية الضوء الأخضر لصفقة موقعة مع المغرب، تهم توريد أنظمة صواريخ “هيمارس” عالية الحركة، وهي راجمة صواريخ سريعة التنقل، تركب على مدرعات خفيفة وتطلق صواريخ موجهة ودقيقة.

ووفق بيان لوكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، نشرته على موقعها الإلكتروني، فإن الصفقة تتضمن بيع 18 راجمة صواريخ عالية الحركة، و40 من أنظمة الصواريخ التكتيكية، و36 نظام صواريخ متعدد الوجهات، و36 رأساً حربياً، و9 مركبات حربية متعددة الأغراض، وأسلحة أخرى”.

UMP6

وأضاف المصدر ذاته، أن صواريخ “هيمارس”، مجهزة بعدة أنواع من الصواريخ، من ضمنها صواريخ (ATACMS)، التي يصل مداها إلى حوالي 300 كلم، وهي الصفقة التي سبق أن أعلن عنها البنتاغون، وقدمت بخصوصها وكالة التعاون الأمني الدفاعي الشهادة المطلوبة لإخطار الكونغرس بهذا البيع.

وتعد هذه الصفقة التي تبلغ كلفتها حوالي 524 مليون دولار من أقوى الصفقات العسكرية، باعتبار أهمية صواريخ “أتاكمز” التي تصنف بكونها صواريخ باليستية تكتيكية أرض أرض بعيدة المدى، وتتميز بدقتها العالية ومداها الذي يبلغ 300 كلم.

ويشار إلى أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) كانت قد أعلنت أبريل الماضي، أن وزارة الخارجية الأميركية وافقت على بيع أنظمة هيمارس الصاروخية للمغرب، في صفقة تبلغ قيمتها 524.2 مليون دولار، بعدما أبدت  القوات المسلحة الملكية المغربية، اهتماما كبيرا بهذا النوع من الأسلحة نظرا للأدوار القتالية التي تتمتع بها.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد