المنتخب المغربي للفوتسال في المركز السادس عالميا في تصنيف للفيفا

UMP6

الداخلة بريس:

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم داخل القاعة للمرة الأولى في تاريخ اللعبة، حيث تصدرت البرازيل التصنيف الدولي فيما حل المغرب في المركز السادس عالميا.

واحتل أسود القاعة الرتبة السادسة عالميا برصيد 1430.55 نقطة، فيما تصدرت البرازيل الترتيب برصيد 1568 نقطة، خلفها البرتغال بـ1527 نقطة وإسبانيا ثالثة بـ1514 وإيران في المركز الرابع بـ1469، والأرجنتين خامسة بـ1439 نقطة على التوالي.

UMP6

ووفق الفيفا فقد تم تحديد ترتيب المنتخبات في الإصدار الأول للتصنيف بناءً على إحصائيات من أكثر من 4600 مباراة دولية من الفئة الأولى (فئة A)، ويُعرّف الاتحاد الدولي لكرة القدم مباراة من الفئة (A) بأنها تجمع بين منتخبي اتحادين وطنيين عضوين، بحيث يُشارك فيها المنتخب الأول من كل اتحاد.

كما سيكون التصنيف الجديد لمنتخبات الرجال والسيدات بمثابة آلية لتقسيم الفرق بحسب المستويات للنسخ المقبلة من بطولة كأس العالم لكرة الصالات، وهو ما تم في القرعة التي جرت مؤخراً للنسخة المقبلة من البطولة في أوزبكستان.

فيما يلي ترتيب المنتخبات:


UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد