انطلاق أشغال تهيئة ملعبين لكرة القدم بالكركرات وبئر كندوز

UMP6

الداخلة بريس:

جرى، الأربعاء ، إطلاق أشغال تهيئة ملعبين لكرة القدم بكل من الكركرات ومركز بئر كندوز، التابعين لإقليم أوسرد، من أجل وضعهما رهن إشارة الفرق المحلية.

وأعطيت انطلاقة أشغال تهيئة الملعبين من طرف عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس لجنة البنيات التحتية، عبد المالك أبرون، ممثلا لرئيس الجامعة، ورئيس جماعة بئر كندوز، الفقير الخطاط، بحضور فعاليات رياضية جهوية ومحلية.

ويهم المشروع، الذي ستنجزه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من خلال الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، تكسية الملعبين بعشب اصطناعي من الجيل الجديد، بكلفة مالية تناهز 9 ملايين درهم لكل ملعب على حدة.

UMP6

كما يشمل المشروع، الذي سيتم تنفيذه على مدى حوالي 10 أشهر، إنجاز مرافق تابعة لملعبي الكركرات وبئر كندوز (مستودعات اللاعبين والحكام، بعض المدرجات، سياج حول الملعبين..).

وأكد السيد أبرون، في تصريح للصحافة، أن هذه المبادرة تجسد الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لفائدة تطوير رياضة كرة القدم بجهة الداخلة – وادي الذهب، من خلال العمل على تهيئة وبناء عدد من الملاعب على مستوى الجهة.

وأوضح أن إطلاق أشغال تهيئة ملعبين بالكركرات وبئر كندوز، الذي يندرج في إطار برنامج البنيات التحتية المعتمد من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منذ سنة 2014، يأتي في سياق الجهود الرامية إلى تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وبهذه المناسبة، تم عقد لقاء تواصلي مع مسؤولين محليين بملحقة العصبة الجهوية الداخلة – وادي الذهب بمركز بئر كندوز، بهدف مناقشة السبل الكفيلة بتطوير كرة القدم والرفع من عدد الممارسين ذكورا وإناثا.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد