بعد العيون والداخلة فرنسا تفتتح مكتب لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمدينة كلميم

UMP6

الداخلة بريس:

انتقل سفير فرنسا بالرباط، كريستوفر لوكورتيي رفقة اثنين من قناصلتها، إلى جهة كلميم واد نون، من أجل الإشراف على افتتاح مكتب لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمدينة كلميم.

ووفق ما كشفت عنه غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب، فإن رئيستها كلوديا غاوديو فرانسيسكو، انتقلت رفقة السفير لوكورتيي، إلى جهة كلميم واد نون، أمس الأربعاء، مرفوقين أيضا بالقنصل العام الفرنسي بأكادير، ميشيل شاربونيي، والقنصل العام الفرنسي بالدار البيضاء، كريستيان تيستو.

واعتبرت الغرفة أن افتتاح بعثتها بمدينة كلميم تمثل مرحلة جديدة من انتشارها عبر كل جهات المغرب، مذكرة بأنها افتتحت فرعا لها بمدينة العيون في ماي من سنة 2017، ليمثلها بجهة العيون الساقية الحمراء، وآخر في الداخلة في مارس من سنة 2019، ليمثلها بجهة الداخلة وادي الذهب.

UMP6

وبذلك تصبح فرنسا ممثلة رسميا، على المستوى التجاري والصناعي، في جهات الصحراء الثلاث، وهو ما يتيح للشركات ذات العضوية في الغرفة الاستفادة من مجموعة من الخدمات والامتيازات، كما يسهل دعم المستثمرين الراغبين في تأسيس مشاريعهم على المستوى المحلي.

ويأتي ذلك تزامنا مع احتضان مدينة كلميم للنسخة السابعة للأيام الاقتصادية المغربية الفرنسية، والتي استقطبت العشرات من رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين الفرنسيين، الذين سيزورون، رفقة السفير الفرنسي، مدن الجهة، وسيتعرفون على ما تتيحه من إمكانيات اقتصادية.

وفي منتصف نونبر الماضي، دخلت  فرنسا على خط إنتاج الهيدروجين الأخضر والطاقات المتجددة بالمغرب، وتحديدا بمنطقة الداخلة، من خلال شراكة بين شركة “هيدروجين فرنسا” المعروفة اختصارا بـ HDF Energy و”فالكون كابيتال الداخلة”، والتي تهم مشروع “الكثبان البيضاء”.

المثير في الأمر هو أن الإعلان عن هذه الخطوة جرى بعد يومين فقط من تأكيد السفير الفرنسي بالرباط، كريستوف لوكورتيي، دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي المغربي في الصحراء تحت السيادة المغربية، وذلك من خلال تصريحات عبر محطة Radio 2M.

 

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد