تتبع إنجاز مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إقليم أوسرد برسم 2023

UMP6

الداخلة بريس:

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأوسرد، اليوم الجمعة، بمقر ملحقة الإقليم بالداخلة، اجتماعا خصص لتدارس وتتبع إنجاز مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2023.

وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه الكاتب العام لعمالة إقليم أوسرد توفيق بلمودن، تم استعراض تقدم أشغال إنجاز مختلف مشاريع المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وهكذا، استعرض رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم أوسرد، إبراهيم ازريكينات، المشاريع المبرمجة في إطار البرنامج الثاني “مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة”، والبرنامج الثالث “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، والبرنامج الرابع “الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة”.

UMP6

فبخصوص برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، أكد  ازريكينات أن المشاريع الـ 11 التابعة له، التي تندرج ضمن 3 محاور هي “دعم إعادة الإدماج السوسيو-اقتصادي” و”مساعدة المسنين والمرضى والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بدون موارد” و”حماية الطفولة والشباب”، قد تم إنجازها بالكامل (نسبة 100 في المئة).

وبالنسبة لمشاريع برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، أشار السيد ازريكينات إلى أنها تندرج بدورها ضمن 3 محاور تشمل “صحة الأم والطفل” الذي يتضمن 3 مشاريع تم إنجازها بالكامل (نسبة 100 في المئة)، و”دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي” الذي يتضمن 8 مشاريع تم إنجاز 6 منها بنسبة 100 في المئة، فيما يوجد مشروع واحد في طور الإنجاز وآخر تمت برمجته في شهر أبريل.

أما المحور الثالث “دعم التعليم الأولي بالوسط القروي”، فيتضمن 4 مشاريع تم إنجاز اثنين منها بنسبة 100 في المئة، فيما يوجد المشروعان الآخران في طور الإنجاز.

وفي ما يتعلق ببرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، أشار ممثل مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة، يوسف آيت بن حدة، إلى إنجاز 28 مشروعا في إطار منصة الشباب التابعة لعمالة إقليم أوسرد، من طرف 28 شركة برسم سنة 2023.

وأكد آيت بن حدة أن مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة تعمل، بشكل متواصل، على مواكبة حاملي المشاريع التي تمت المصادقة عليها، بهدف مساعدة هذه الفئة على تنزيل مشاريعها على أرض الواقع.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد