تمويل إماراتي لمشاريع مائية في موريتانيا بـ 160 مليون دولار

UMP6

الداخلة بريس:

وقعت موريتانيا والإمارات على اتفاقية بمبلغ 160 مليون دولار لتمويل مشاريع تتعلق بالماء الصالح للشرب والري.

ويخصص هذا المبلغ ، وفق بلاغ لوزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة، لتمويل مشاريع جلب المياه من نهر السنغال إلى عشرات القرى في ثلاث ولايات وسط موريتانيا.

UMP6

وأوضح أنه سيتم عبر هذه الاتفاقية جلب المياه من نهر السنغال إلى حوالي 165 قرية في ثلاث ولايات هي : لبراكنه، لعصابه، وتكانت، عبر أنابيب من الاسمنت المدعم.

وسيوفر هذا المشروع الماء الصالح للشرب لحوالي 115 ألف نسمة، والسقي لحوالي ثلاثة ملايين من رؤوس المواشي، كما سيوفر المشروع المياه لري 3500 هكتار في البلدات والقرى بالولايات المستفيدة.

وفي هذا السياق أبرز وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، عبد السلام محمد صالح، الذي وقع الاتفاقية مع السفير الإماراتي بنواكشوط، حمد غانم حمد لمهيري، أن هذا المشروع “سيمكن من حل مستدام لمشكلة المياه في منطقة تعاني من شح شديد في المصادر المائية الجوفية”.

ونقل المصدر عن المسؤول الموريتاني تأكيده أن هذا المشروع يندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية للولوج للماء الشروب والصرف الصحي في أفق 2030، وفي إطار السعي لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بالولوج للماء والصرف الصحي.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد