عيد الأضحى 1445 هـ.. عرض وفير ومتنوع من الأغنام والماعز على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب

UMP6

الداخلة بريس:

تعرف فضاءات بيع الماشية بالداخلة، مع اقتراب عيد الأضحى 1445 هـ، دينامية خاصة تتسم بوفرة وتنوع العرض الموجه لساكنة جهة الداخلة – وادي الذهب، مع ترقيم حوالي 24 ألف رأس من الأغنام والماعز.

ولهذا الغرض، تمت تهيئة أسواق مؤقتة لبيع أضاحي العيد في عدد من النقاط بالمدينة، بتعاون مع السلطات المحلية، حيث يتم عرض سلالات وأحجام متنوعة من الماشية وبجودة عالية، بهدف الاستجابة لأذواق جميع شرائح المجتمع.

UMP6

ويبلغ عرض جهة الداخلة – وادي الذهب من الأضاحي المعدة لعيد الأضحى المبارك، حسب معطيات للمديرية الجهوية للفلاحة، أزيد من 26 ألف رأس، منها 16 ألف رأس متوفرة محليا و10 آلاف رأس مستوردة ووافدة من الجهات الأخرى للمملكة، بغية تلبية طلبات المستهلك من سلالات الأغنام والماعز المتنوعة.

وفي هذا الصدد، أكد العديد من الكسابة بمدينة الداخلة وضواحيها، في تصريحات للصحافة، أن العرض من الأغنام والماعز المخصصة لعيد الأضحى 1445 هـ على المستوى المحلي، يتميز بـ “الوفرة” و”التنوع”، بما يتماشى مع القدرة الشرائية لكل فئة من شرائح المجتمع.

ولمواكبة هذه العملية، وضمان جودة وسلامة وصحة الأغنام والماعز الموجهة للذبح، تباشر المصلحة البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) عمليات مكثفة ومنتظمة لمراقبة الحالة الصحية للقطيع وظروف التسمين، ونقاط البيع على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب.

يشار إلى أن المصالح البيطرية التابعة لـ (أونسا) تعمل، كذلك، على مواكبة وتحسيس المواطنين بضرورة اتباع الطريقة المثلى للتعامل مع أضحية العيد، وكذا الرد على مختلف استفساراتهم المتعلقة بصحة وسلامة الأضاحي، مع توزيع مطويات حول الموضوع تم إعدادها بهذه المناسبة.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد