مؤسسة لكلات تحتفي بالثقافة الحسانية في الملتقى الإقليمي الأول للأندية التربوية بالداخلة

UMP6

الداخلة بريس:

تم بحر الأسبوع الماضي تنظيم الملتقى الإقليمي الأول للأندية التربوية بالداخلة.

UMP6

الملتقى المنظم على مدى يومين تحت شعار “قيم، مواطنة، وإبداع لإرساء الجودة”، عرف تقديم عديد من الأنشطة والعروض الفنية من طرف تلامذة المؤسسات التعليمية بإقليم وادي الذهب.

وكانت الثقافة الحسانية بارزة خلال هذا الملتقى من خلال اللوحات الفنية والتراثية والأدبية التي قدمها تلامذة مؤسسة لكلات الإبتدائية على ركح الملتقى الذي جرت أطواره بمؤسسة التفتح الفني والأدبي، وقد لاقت هذه اللوحات التراثية للثقافة الحسانية استحسانا منقطع النظير من طرف الحاضرين للحفل الختامي، الذين أثنوا على المجهود المبذول من طرف الأطر التربوية والتلاميذ بنادي الثقافة الحسانية في مؤسسة لكلات في هذه اللوحات الفنية التي عرفت بالتراث الحساني وأهميته، باعتباره مكون أساسي ضمن التراث اللامادي بالمملكة.

كما تميز هذا الملتقى الذي استمر ليومين، بعدد من الأروقة التي شهدت زيارات مهمة من طرف ساكنة الداخلة للتعرف على إبداعات تلاميذ المؤسسات التعليمية بإقليم وادي الذهب، وعرف الحفل الختامي تقديم مجموعة من العروض الفنية التي تحتفي بالفن والثقافة.  

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد