موريتانيا: اتفاقية شراكة مع الأمم المتحدة لتسريع التحول الرقمي

UMP6

الداخلة بريس:

وقعت موريتانيا والأمم المتحدة، الاثنين، على اتفاقية شراكة لتسريع التحول الرقمي بالبلاد.ووفق وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة الموريتانية، فقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية مع وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، بهدف تحديد وتنفيذ نظام وطني لتوجيه وتنسيق التحول الرقمي.

وتروم الاتفاقية، وفق ذات المصدر، وضع نظام وطني لتشجيع ودعم وتطوير منظومة شاملة ومحفزة للابتكار، ودعم عملية عصرنة الإدارة وتعزيز مشاركة النساء والفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مكونة الرقمنة في إطار التعاون من أجل التنمية المستدامة في موريتانيا (2024-2027)، الذي وقعته الحكومة الموريتانية ومنظومة الأمم المتحدة في 23 يناير 2024.

UMP6

تجدر الإشارة إلى أن موريتانيا أطلقت في مارس 2022 أجندة وطنية للتحول الرقمي ( 2022-2025) وذلك من أجل مضاعفة مساهمة القطاع الرقمي في الناتج المحلي ثلاث مرات.

ووفق الحكومة الموريتانية فإن هذه الأجندة ستكون بمثابة استراتيجية شاملة من أجل تطويع المعرفة والتكنولوجيا والابتكار لصالح التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وتهم الأجندة، بالخصوص، البنى التحتية الرقمية، والإدارة الرقمية، ودعم التحول الرقمي القطاعي، والأعمال الإلكترونية والابتكار.

وتسعى موريتانيا من خلال هذه الأجندة إلى مضاعفة عدد الوظائف المباشرة وغير المباشرة التي يخلقها قطاع التحول الرقمي، وكذلك النسبة المئوية لعدد مستخدمي الإنترنت والهاتف المحمول للحصول على الخدمات.

 

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد