موريتانيا.. المجلس الدستوري يعلن رسميا انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني رئيسا للجمهورية لولاية ثانية بالأغلبية المطلقة

UMP6

الداخلة بريس:

أعلن المجلس الدستوري بموريتانيا، رسميا، مساء أمس الخميس، عن انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيسا للجمهورية لولاية ثانية، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة من الأصوات المعبر عنها، في الدور الأول للانتخابات الرئاسية، الذي جرى يوم 29 يونيو الماضي.

وأوضح المجلس في بيان تلي، خلال ندوة صحفية بنواكشوط، أن محمد ولد الشيخ الغزواني حصل على نسبة 56.12 في المائة من أصوات الناخبين ب(554 ألفا و956 صوتا)، من بين 988 ألفا و829 صوتا المعبر عنها خلال الانتخابات الرئاسية، التي بلغت نسبة المشاركة فيها 55.39، مؤكدا عدم تلقيه أي طعن في النتائج المؤقتة المعلنة من طرف اللجنة المستقلة للانتخابات، خلال المهلة القانونية المخصصة للطعون.

UMP6

وأضاف المجلس أن الإعلان عن هذه النتائج يأتي بعد الاطلاع على محاضر الاقتراع والتقارير المقدمة من قبل ممثليه بالدوائر الانتخابية ، مبرزا أن محمد ولد الغزواني سيتسلم مهامه يوم ثاني غشت المقبل فور انتهاء ولايته الحالية.

وأشار كذلك إلى أن المرشح بيرام الداه اعبيد (فاعل حقوقي) حل ثانيا بنسبة 22.10 في المائة ، وثالثا مرشح حزب (تواصل) بنسبة 12.78 في المائة.

وكان محمد ولد الشيخ الغزواني قد فاز بالولاية الأولى في الانتخابات الرئاسية التي أجريت عام 2019 بعد حصوله على نسبة 52 في المائة من أصوات الناخبين.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد