موسم طانطان 2024: افتتاح معرض جماعي للفن التشكيلي بعنوان ألوان إفريقيا

UMP6

الداخلة بريس:

افتتح، مساء أمس الأربعاء بقاعة العروض بجماعة طانطان، المعرض التشكيلي السنوي الخامس الذي تنظمه جمعية أصدقاء متحف الطنطان بعنوان “ألوان إفريقيا”.

UMP6

ويأتي تنظيم هذا المعرض الذي افتتحه رئيس مؤسسة “ألموكار”، محمد فاضل بنيعيش، وعامل إقليم طانطان بالنيابة، عمرو حمدة، في إطار فعاليات الدورة ال17 لموسم طانطان، الذي تنظمه المؤسسة، إلى غاية 30 يونيو الجاري ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ويعرف هذا المعرض، المنظم بدعم من مؤسسة ألموكار، مشاركة 12 فنانا تشكيليا من عدة مدن بجنوب المملكة منها طانطان وسيدي إفني ومراكش وأكادير والعيون وبوجدور، يعرضون حوالي 25 لوحة مختلفة الأحجام، تتطرق لتيمات متنوعة منفتحة على تعبيرات إفريقية متعددة من لباس صحراوي وإفريقي ومشغولات يدوية ومعمار وغيرها، بأساليب متنوعة منها التجربة التجريدية والتشخيصية والانطباعية والرمزية والتخييلية والواقعية.

كما سيتم تنظيم ندوة حول فرص الاستثمار في جهة كلميم وادنون والعمق الإفريقي للثقافة الحسانية. ويعد موسم طانطان الذي تم إدراجه من طرف منظمة (اليونسكو) ضمن التراث الشفهي غير المادي والإنساني عام 2005، والمسجل ضمن القائمة الممثلة للتراث الثقافي غير المادي والإنساني عام 2008 ، نقطة تجمع سنوي لأكثر من ثلاثين قبيلة للرحل يلتقون قصد التبادل فيما بينهم ومن أجل صون تراثهم الثقافي، خصوصا فيما يتعلق بالموسيقى والرقص والحرف اليدوية والعادات التقليدية.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد