إشادة وارتياح بعد تشغيل المركز الجديد لإدارة الجمارك ببئر كندوز

UMP6

 

الداخلة بريس:

عبر عدد من المواطنين والمعشرين والمتعاملين الاقتصاديين عن إشادتهم وارتياحهم الكبير، بعد الشروع في العمل بشكل رسمي بمركز إدارة الجمارك والضرائب الغير مباشرة ببئر كندوز، منذ منتصف شهر ابريل الجاري.

UMP6

ويهدف هذا المركز الذي أحدث في إطار الاستراتيجة المتبعة من لدن إدارة الجمارك وطنيا، إلى تقريب خدمات إدارة الجمارك من المواطنين، وتقديم خدماتها لمختلف المتعاملين الاقتصاديين والمؤشرين والتجار، خاصة وانه يتواجد بالقرب من النقطة الحدودية “الكركارات” والتي تعرف نشاطا وحيوية هامة في هذا المجال.

وفي هذا الإطار أكد “نجيم قشقاش” الآمر بالصرف بذات المركز، بان هذا الأخير الذي تم تدشينه في 6 من نونبر الماضي، تم إحداثه من اجل  تقريب الإدارة من المعشرين وكافة المتعاملين الاقتصاديين، وكذا المواطنين الذين يحتاجون إلى تعشير سياراتهم بمركز بئر كندوز، عوض تكبد عناء التنقل إلى اقرب مدينة وهي الداخلة التي تبعد بحوالي 300 كلم عن هذا المركز الحدودي.

ولضمان تعشير السلع والسيارات بهذا المركز الذي يعد واحد من ضمن مراكز أخرى على صعيد جهة واد الذهب لكويرة، تنكب لجنة بشكل يومي على تدارس مختلف الملفات وكذا والطلبات، تتكون من عدة مفتشين، يتمثل دورهم في مراقبة جميع العمليات الجمركية ومدى مطابقتها للقوانين الجمركية والقوانين بالإضافة إلى تفتيش جميع البضائع سواء عند التصدير أو الاستيراد واستخلاص الرسوم الجمركية المستحقة على ذلك.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد