الإقصائيات الأولمبية الإفريقية للملاكمة.. المغرب يحصد 6ميداليات منها ذهبيتان

UMP6

الداخلة بريس:

حصد الملاكمون المغاربة ست ميداليات، منها ذهبيتان، خلال الدورة التأهيلية لمنطقة إفريقيا في الملاكمة المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بباريس 2024، والتي جرت أطوارها من 9 إلى 15 شتنبر الجاري بديامنياديو، التي تبعد ب30 كلم عن العاصمة السنغالية. وبذلك احتل المغرب المرتبة الثالثة خلال هذه البطولة القارية.

وفازت بالميداليتين الذهبيتين خديجة المرضي ووداد برطال المتأهلتين لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام عام 2024 في باريس، بحسب جدول الميداليات الذي نشره المنظمون في ختام هذه البطولة القارية أمس الجمعة.

وتغلبت خديجة المرضي، بطلة العالم، على الكينية أنديغو إليزابيث أديامبو في النهائي بفارق 5 نقاط مقابل صفر، فيما فازت وداد برطال (54 كلغ) في النهائي بالنقاط 5 مقابل صفر على المصرية عياد يمنى.

أما ياسمين متقي، التي حجزت هي الأخرى تذكرتها للالعاب الأولمبية 2024، الخميس، فحصلت على الميدالية الفضية، بعد خسارتها في النهائي.

UMP6

أما الملاكمون سعيد مرتجي وأيوب معني ومحمد فريسي، فقد حصل كل منهم على الميدالية البرونزية. وخرج الثلاثة يوم الخميس من نصف نهائي هذه البطولة التي جمعت ملاكمين من 43 دولة من بينها المغرب يمثلها 13 ملاكما.

وتتكون قائمة المنتخب المغربي في فئة الملاكمة النسوية ، التي يشرف على تدريبها عبد الحق عشيق ويوسف سرور، تحت الإدارة التقنية الوطنية لعثمان فاضلي، من ياسمين متقي وزن 50 كلغ ، ووداد برطال وزن 54 كلغ، وليلى القصيري وزن 57 كلغ ، ونسرين أمين وزن 60 كلغ ، وأميمة بلحبيب وزن 66 كلغ وخديجة المرضي وزن 75 كلغ .

أما في فئة الرجال فيتكون المنتخب المغربي من سبعة ملاكمين ، وهم سعيد مرتجى (51 كلغ)، وسليمان السمغولي (57 كلغ)، وعبد الحق نذير (63.5 كلغ)، ومحمد ربيعي (71 كلغ)، ومحمد الصغير (80 كلغ)، وأيوب معني (92 كلغ) ومحمد فريسي (+92 كلغ).

وترأس البعثة المغربية للملاكمة في هذا الاستحقاق البطل العالمي السابق، والنائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة خالد القنديلي.

وتنافس الملاكمون ال 264 على 18 مقعدا مؤهلا لدورة التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 (OQT)، وتم حجز 11 منها للسيدات و 7 للرجال.

والملاكمون الذين فشلوا في العودة من دكار بورقة أولمبية سيتبقى أمامهم اثنتين من TQOs العالمية، في بوستو أرزيزيو في إيطاليا من 29 فبراير إلى 12 مارس 2024 ثم في بانكوك في تايلاند من 23 ماي إلى 3 يونيو 2024.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد