تنصيب قضاة جدد بالمحكمة الابتدائية بالداخلة

UMP6

الداخلة بريس:

تعززت المحكمة الابتدائية بالداخلة، الثلاثاء، بتنصيب تسعة قضاة جدد، خلال جلسة رسمية ترأسها رئيس المحكمة طارق التاقي، بحضور وكيل الملك لديها، سعيد بوطويل.

  ويتعلق الأمر بسبعة قضاة تم تعيينهم بالقضاء الجالس بالمحكمة الابتدائية بالداخلة، بينهم قاضي مقيم بمركز بئر كندوز (إقليم أوسرد)، بالإضافة إلى نائبين اثنين لوكيل الملك لديها، أحدهما مقيم بمركز بئر كندوز.

  وخلال مراسم تنصيب القضاة الجدد، الذين عينهم الملك محمد السادس، باقتراح من المجلس الأعلى للسلطة القضائية في دورته الأخيرة، بالمحكمة الابتدائية بالداخلة، تمت تلاوة قرار التعيين من طرف كاتب الضبط، ليلتحق القضاة الجدد بعد ذلك بمقاعدهم ضمن الهيئة القضائية للمحكمة.

  وأكد رئيس المحكمة الابتدائية بالداخلة، طارق التاقي، في تصريح للصحافة، أن قرار تعيين قضاة جدد يأتي في سياق مواكبة التطور العمراني والديمغرافي الذي تشهده جهة الداخلة – وادي الذهب، كما يندرج في إطار تقريب القضاء من المواطنين وخدمتهم في هذه الربوع من الوطن.

UMP6

  وأضاف السيد التاقي أن قضاة من بين هذه المجموعة التي تم تعيينها بالمحكمة الابتدائية بالداخلة، خضعوا لتكوين متخصص في القضاء التجاري والقضاء الإداري ليضطلعوا بمهمتهم في خدمة العدالة والمواطنين بهذه الربوع.

  وفي تصريح مماثل، قال وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالداخلة، سعيد بوطويل، إن هذه التعيينات الجديدة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الموارد البشرية في مجال القضاء بجهة الداخلة – وادي الذهب، وبالتالي تقريب القضاء من المواطن.

  حضر مراسم تنصيب القضاة الجدد، على الخصوص، عامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون إبراهيم بن تزارت، والوكيل العام لديها محمد الراوي، بالإضافة إلى عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وأعضاء من هيئتي القضاء والمحاماة وأطر المحكمة.

 

 

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد