حصص الأخطبوط المخصصة لأسطول الصيد التقليدي بجهة الداخلة وادي الذهب خلال الموسم الصيفي الحالي

UMP6

الداخلة بريس:

خصصت وزارة الصيد البحري،  في قرارها الوزاري  04/23 المخصص لتنظيم الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط الصادر الخميس 6 يوليوز 2023، حصة إجمالية من الاخطبوط لقوارب الصيد التقليدي بجهة الداخلة وادي الذهب تبلغ 3380 طن، خلال  الموسم الصيفي الذي من المفروض أن ينطلق في 10 من الشهر الجاري،  موزعة على  قرى الصيد الأ ربعة بالجهة، ستوزع هذه الحصة على قوارب الصيد التقليدي العاملة بقرى الصيد بجهة الداخلة وادي الذهب بمقدار طن و97 كيلوغرام لكل قارب.

UMP6

وحدد المصدر ذاته المنطقة المخصصة للصيد بالنسبة للصيد التقليدي من 3 إلى 8 أميال بحرية، كما رخص  القرار لقوارب الصيد التقليدي باستعمال 300 من القوارير “الغراف” و3 كراشات ‏ لكل قارب.

وحثت وزارة الصيد في ذات المقرر الوزاري على ضرورة احترام  قوارب الصيد و المصدرين ووحدات التوضيب والمعالجة والتحويل وحفظ وأو تخزين الأخطبوط، وتنفيذ مقتضيات المقرر الوزاري الصادر بتاريخ 28 يونيو 2022 المتعلق بتدابير المراقبة فيما يخص تتبع مسار الأخطبوط، في إطار محاربة الصيد غير القانوني وغير المصرح به وغير المنظم.

 

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد