ضمان احترام حقوق الانسان مهمة يقتسمها القضاء ورجال الأمن والحقوقيون

UMP6

 

أكد السيد ادريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان، أن ضمان احترام حقوق الانسان مهمة يقتسمها القضاء ورجال الأمن والحقوقيون.

UMP6

 

وأضاف، في كلمة ألقاها، اليوم على هامش الدورة التكوينية التي تنظم لفائدة المكونين من رجال الأمن الوطني على مستوى ولاية أمن العيون بشراكة مع المجلس الجهوي لحقوق الإنسان العيون-السمارة، أن هناك التقاء في مفهوم حماية حقوق الإنسان بين رجال الأمن الذين يسهرون على حماية أمن وممتلكات الأشخاص وضمان احترامها وأسرة القضاء والحقوقيين الذين يراقبون مدى احترام هذه الحقوق.
وأشار السيد اليزمي إلى أن الدورة التكوينية التي تنظم لفائدة رجال الأمن بالعيون خاصة في مجال حقوق الانسان هي بادرة هامة من الإدارة العامة للأمن الوطني لتكريس ثقافة حقوق الإنسان في صفوف رجال الأمن في أفق تتويجها بتوقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الوطني لحقوق الانسان والإدارة العامة للأمن الوطني في هذا المجال.
وأكد السيد اليزمي أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان بصدد بلورة برنامج للتكوين في مجالي حقوق الإنسان والثقافة الحسانية سيتم تنفيذه خلال الأسابيع المقبلة لفائدة ضباط الشرطة بالأقاليم الجنوبية.
وأشار رئيس المجلس إلى أن الإدارة العامة للأمن الوطني يحدوها طموح لتعميق مفهوم الشرطة المواطنة التي تحترم المواطنين وتقف إلى جانب الضحية.


UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد