فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بالداخلة ضد إهانة العمال والعاملات في القطاع الفلاحي

UMP6

 

UMP6


الداخلة بريس : ت .  ر .  ز

ادانَ فرع المركز المغربي لحقوق الانسان بالداخلة، في بيان له  ما اعتبرهُ العنف اللفظي والمعنوي الذي تمارسه   مسؤولة في احدى شركات  الإنتاج الفلاحي، في حق العاملات والعمال والمرؤوسين .

وإعتبرَ المركز الحقوقي، في بيان توصلت به وسائل الإعلام ، أنَ كل  أشكال السخرة التي تنهجها المسؤولة ، يمس العاملات في شرفهن ويمثل إهانة للمرأة المغربية وحقوقها المكفولة دستوريا وقانونيا .

وأفادَ التقرير الأولي التضامني لنفس الهيئة الحقوقية، أنَ السلوكات التي تنهجها المسؤولة من التهديد بالطرد من العمل وطبخ ملفات وإصدار إنذارات تمثل خرقا سافرا لحق العاملات والعمال والمرؤوسين لحرية العمل وقانون الشغل وحقوق الانسان .

و طالب  المركز المغربي لحقوق الإنسان مسؤولي الضيعة الفلاحية، باتخاذ الاجراءات الزجرية في حق المسؤولة التي وصفها “المستبدة” ومراسلة كافة المنظمات المعنية بحقوق الإنسان وطنيا ودوليا لإدراجها في تقاريرها الدورية والسنوية كمجال تمارس فيه انتهاكات جسيمة للحقوق والحريات.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد