وفد من جامعة الدول العربية يبحث بنواكشوط التحضيرات للدورة ال 5 للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية

UMP6

الداخلة بريس:

يبحث وفد من جامعة الدول العربية بنواكشوط آخر التحضيرات للدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي ستحتضنها العاصمة الموريتانية شهر نونبر المقبل.

وفي هذا السياق استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، أمس، وفد الجامعة، الذي يترأسه الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام، حسام زكي، والذي قدم عرضا حول التحضيرات لهذا الحدث المقرر تنظيمه بنواكشوط يومي سادس وسابع نونبر.

UMP6

ووفق وزارة الخارجية الموريتانية، فقد عقد وفد الجامعة العربية جلسات عمل، بالإضافة إلى مسؤولين بالوزارة، مع مسؤولين بالرئاسة الموريتانية ووزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة، خصصت للاطلاع على تقدم الإجراءات التحضيرية لهذه القمة “التي ينتظر أن تتمخض عنها قرارات هامة تعزز العمل العربي المشترك في المجالات الاقتصادية والاجتماعية”.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة العربية المعنية بالمتابعة والإعداد لهذه القمة قد بحثت في اجتماع لها على المستوى الوزاري، في فبراير الماضي بالقاهرة، تقرير الأمانة العامة للجامعة العربية، حول متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن القمة الرابعة التي عقدت ببيروت في يناير2019، والإعداد والتحضير للدورة الخامسة.

وسبق للأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن أكد في ماي الماضي، أن قضية الأمن الغذائي العربي وارتفاع الأسعار ومحدودية الموارد ستحظى بقدر كبير من النقاش خلال أعمال الدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية.

 

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد